خلطات للتسمين

خلطات طبيعية لتسمين الوجه

مع التقدّم في العمر والتعرّض إلى تغيّرات في الجسد وفي الوزن، تفقد الجلد مرونتها وتقلّ الدهون المتواجدة في الوجه حتى يصبح نحيلاً. ومن المعلوم أن الوجه الممتلئ والخدين البارزين يمنحان صاحبتهما سمات شابة ونضرة.
إليك 3 خلطات طبيعية تساعدك في الحصول مرة أخرىً على وجه ممتلئ وخدود مورّدة
1- الحلبة لمقاتلة شيخوخة الجلد
تتضمن الحلبة على فيتامينات ومضّادات الأكسدة النافعة للجسد على العموم. وهي تحمي الجلد من مظاهر واقترانات الشيخوخة التي تسبّبها الجذور الحرّة وتمنحها ملمساً ناعماً كبشرة الأطفال. ضعي ملعقة طعام عظيمة من الحلبة المطحونة في حاوية يحوي اليسير من الماء، وامزجيهما جيداً للاستحواز على عجينة سميكة. ضعي المزيج على خديك ودلّكيهما بلطف واتركيه على وجهك لفترة 10 دقائق قبل أن تغسليه جيداً بالماء معتدل الحرارة. بإمكانك أن تطبّقي تلك الوصفة على نحو متكرر كل يوم.
2- زبدة الشيا لمرونة الجلد
من المعلوم عن زبدة الشيا مقدرتها على ترقية مطواعية الجلد بفضل غناها بالأحماض الدسمة، كما أنها تتضمن على فيتامين E الملقّب بفيتامين الحُسن لما له من دور فعّال في تغذية الجلد وحمايتها من التجعدات. امزجي كوباً من زبدة الشيا مع 1/2 قدَح من السكّر الخشن ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح جامداً. استخدمي الخليط لتدليك خديك بحركات دائرية لفترة 5 دقائق، واتركي ملخص الخليط على وجهك لفترة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء معتدل الحرارة. تَستطيع أن تطبّقي تلك الوصفة على نحو متكرر كل يوم.
3- الخميرة لتورّد الخدين
للخميرة دور فعّال في تحديث خلايا الجلد والجسد على العموم، إذ أنها غنيّة بنوع من البروتينات يفتقر إليه الجسد لمقاومة مظاهر واقترانات الشيخوخة. وهي تستخدم في خلطات طبيعية كبديل لحقن البوتوكس بفضل مقدرتها على تدعيم مطواعية الجلد وتورّدها. ضعي ملعقة من الحجم الكبير من الخميرة في 1/4 قدَح من ماء الورد، امزجي المكوّنات جيداً ثم ضعي المزيج على خديك لفترة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم امسحي خديك بقطعة من القطن مبلّلة بماء الورد. بإمكانك أن تطّبقي تلك الوصفة على نحو متكرر كل يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *